أعلان الهيدر

الجمعة، 26 فبراير، 2016

الرئيسية عادات تضر صحتكِ في فترة الحمل

عادات تضر صحتكِ في فترة الحمل



1- التدخين


- التدخين يجب أن تتوقفي عنه بشكل نهائي و لا تجلسي أيضا مع أحد يدخن لأن العلماء قد أثبتوا أن هذا الأمر يتسبب في الإضرار بالجنين و قد يسبب الإجهاض.

2- البيض المسلوق


- تناول البيض المسلوق لا يقوم بتسهيل عملية الولادة كما يتصور الكثيرون بل إنه يؤدي إلى عسر الهضم و الإصابة بالانتفاخات و الآلام و إذا كانت الولادة تتطلب تخديرا فمع وجود طعام في المعدة لم يهضم جيدا سيتسبب في ارتجاعه إلى الجهاز التنفسي و يتسبب في حدوث مشكلات خطيرة لك و لطفلك و لذلك ينصح بتناول السوائل السكرية و الفواكه و الخضروات الطازجة.


3- النوم


- النوم في الفترة الأولى من الحمل يمكن أن يكون بأية وضعية ترغبينها و تستريحين فيها لكن إذا بدأ الشهر السابع فالأفضل أن تنامي على جانبك الأيسر حتى تتجنبي ضغط الرحم على الوريد الرئيسي الذي يضخ الدم إلى القلب.


4- الطعام


- تناول الطعام بكميات كبيرة يتسبب في امتلاء جسم المرأة الحامل و يجعلها لا تتحرك بشكل سهل و الصحيح هو إلتزام نظام غذائي صحي و موزون لا يتسبب في الإضرار بك و يمنح التغذية اللازمة لجنينك أيضًا.


5- الضغوط النفسية


- التعرض للضغوط النفسية و التوتر تتسبب في ارتفاع ضغط الدم مما يؤثر بشكل سلبي على الجنين و صحته و قد يتسبب في حدوث الإجهاض أو إصابته بتشوهات.

6- الأطعمة الغير مطهوة


- تناول الأطعمة الغير مطهوة جيدا متضمنة اللحوم المصنعة و الغير معروف مصدرها فقد تكون قادمة من حيوانات تم تغذيتها هرمونيًا و كذلك الحال مع الأطعمة المحفوظة و المعرضة للمبيدات الحشرية.


7- ارتداء الملابس الضيقة


- ارتداء الملابس الضيقة تتسبب في عدم راحة المرأة الحامل و تعيق حركتها و حركة جنينها مما يجعلك تشعرين بضيق في التنفس و خاصة مع استمرار نمو الجنين بداخلك.

8- الوجبات السريعة


- تناول الأطعمة والوجبات السريعة بدون استشارة الطبيب المختص فبعض أنواعها تتسبب في الإضرار بصحة الجنين حتى لو كنت معتادة على تناولها من قبل.

 

9- تناول السكريات


- تناول السكريات بكثرة يزيد من خطر الإصابة بمرض سكري الحمل عن المعدلات الطبيعية مما يؤدي بالإضرار بصحة الجنين أيضا و لذلك يجب الالتزام بنظام غذائي صحي بعيدًا عن زيادة السكريات.

10- الملوثات الطبيعية


- التعرض للملوثات البيئية بشكل مستمر و أصباغ الشعر أيضًا تتسبب في إصابة الجنين بالتشوهات كما تم إثباتها عن طريق أبحاث أجريت حديثًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.