أعلان الهيدر

الجمعة، 19 فبراير، 2016

الرئيسية طرق لاستخدام الروزماري لعلاج تساقط الشعر

طرق لاستخدام الروزماري لعلاج تساقط الشعر



أفضل الطرق لاستخدام الروزماري لعلاج تساقط الشعر.
حمام الزيت الساخن مع زيت الروزماري
حمام الزيت الساخن هي تقنية فعّالة لعلاج مشكلات الشعر المختلفة. ما إذا كنت تعانين من مشكلة جفاف فروة الرأس، القشرة، تساقط الشعر أو غيرها، يمكنكِ تطبيق تلك التقنية القديمة للحصول على نتائج أكيدة. حيث يساعد ذلك على تفتيح مسام فروة الرأس وتغذية الجذور. وبخلط زيت الروزماري مع زيت الزيتون، يمكنكِ تعزيز الفوائد الجمالية عند تطبيق حمام الزيت الساخن ليمنحك شعر حريري ناعم وأكثر قوة.

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 5 قطرات من زيت الروزماري في وعاء صغير، ضعيه في حمام مائي ساخن، ثم استخدميه لتدليك فروة الرأس جيدًا. بعدها، يلف الشعر باستخدام منشفة ساخنة لمدة نصف ساعة على الأقل، أو يترك طوال الليل. ثم يشطف الشعر جيدًا، ويكرر ذلك مرتين خلال الإسبوع للحصول على نتائج فعّالة.
تدليك فروة الرأس
يعمل تدليك فروة الرأس على تحفيز وتجديد بصيلات الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية. وباستخدام زيت الروزماري لهذا الغرض، يمكنكِ الحصول على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على تقليل تساقط الشعر وزيادة كثافته خلال فترة بسيطة.

استخدمي بضع قطرات من زيت الروزماري العطري مع زيت الخروع لتدليك فروة الرأس جيدًا. ويفضل تطبيق ذلك قبل الذهاب للنوم وغسيل الشعر في الصباح التالي.
إضافة زيت الروزماري مع الشامبو
من أفضل الاستخدامات الجمالية الأخرى للروزماري لعلاج تساقط الشعر هي بإضافته مع الشامبو. أضيفي قطرة من زيت الروزماري إلى الشامبو الخاص بكِ، واستخدميه لغسيل شعرك بالطريقة المعتادة. كما يمكن إضافته كذلك للبلسم لترطيب وتغذية الشعر.
شطف الشعر
إن كنتِ لا تفضلين استخدام زيت الروزماري، يمكنكِ استخدام شاي الروزماري لشطف الشعر. حضريه بسهولة بنفسك في المنزل. يضاف 4 ملاعق كبيرة من أوراق الروزماري المجففة إلى كمية مناسبة من الماء وتغلى لمدة نصف ساعة. بعدها، تصفى جيدًا ويستخدم الماء الناتج لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.