أعلان الهيدر

الأحد، 6 مارس 2016

الرئيسية أغذية تؤخر ظهور الشعر الأبيض

أغذية تؤخر ظهور الشعر الأبيض



الفراولة والتوت

تعتبر الفراولة والتوت منجمًا غنيًا بفيتامين ج الذي يعمل على الحفاظ على لون الشعر ويزيد من قوته ولمعانه، كما يعملان على شد البشرة بشكل طبيعي، لذلك احرصي على تناول التوت والفراوله للحصول على شعر خالٍ من الشيب المزعج.

الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة والداكنة منها على وجه الخصوص مصدرًا رائعًا لعنصر النحاس الذي يعمل على إنتاج الخلايا المسؤولة عن إنتاج لون الشعر والمعروفة بالميلانين، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من الشوكولاتة الداكنة لتحظي بشعر شاب طوال العمر.

المكسرات

تعتبر المكسرات واللوز على وجه الخصوص مصدرًا رائعًا لفيتامين E وعنصر النحاس اللذان يمنعان ظهور الشعر الأبيض، لذلك قومي بتناول كمية مناسبة من اللوز يوميًا لتحظي بشعر أسود وخالٍ من علامات الشيب.

الملح

على الرغم من اعتبار الملح من السموم البيضاء التي ينصح بالابتعاد عنها لتأثيرها على صحة الجسم إلا أنه من العناصر التي تساعد في الحفاظ على لون الشعر، ويمكنك تناول الأغذية التي تحتوي على الملح بكميات مناسبة ولا تفرطي في تناوله حتى لا تتأثر صحة جسمك بآثاره الجانبية.

الحليب

يعتبر الحليب من العناصر الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي يمكن الاعتماد عليها في الحفاظ على صحة الشعر ولونه، لذلك قومي بتناول الحليب ومنتجاته يوميًا للبقاء على شعر أسود مثالي.

الأسماك



تعتبر الأسماك من الأغذية التي تساعد كثيرًا في الحفاظ على لون وصحة الشعر بعيدًا عن التأثر بعلامات تقدم العمر، ومن الأسماك التي تعتبر الأفضل لمكافحة الشيب السلمون، فهو مصدر طبيعي للسيلينيوم الذي ينظم الهرمون الذي يقوم بالحفاظ على لون الشعر، لذلك احرصي على تناول الأسماك وخاصة السمون للحفاظ على لون شعرك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.