أعلان الهيدر

الأحد، 21 فبراير، 2016

حمية الليمون لفقدان الوزن بفعالية

إن كنت لم تسمعي بحمية الليمون من قبل, يجب أن تعرفي أنها حمية صارمة و لا يجب اتباعها لأكثر من خمسة أيام متتالية, لأن ذلك قد يهدد صحتك. يمكنك اتباع هذه النصائح الأربع اليسيرة والتي ستسهل عليك هذه الحمية الكثيرة الفوائد.


الماء بالليمون :


من الجيد أن تعلم أن الليمون لا يحارب الدهنيات المتواجدة بالجسم مباشرة, ولا يمنعها عن التكاثر, بل يقضي على الجزيئات الصغيرة التي تكون الدهنيات, مما يجعل التخلي منها أسهل بكثير. هذا يقودنا إلى استنتاجين :

1- الليمون عنصر مهم يجب إضافته إلى البرنامج الغذائي, لمحاربة الدهنيات
2- الليمون هو أول خطوة عندما نريد إتباع حمية غذائية لفقدان الوزن. بعد ذلك, يجب التحلي بالعزيمة لمواصلة المشوار, مع التقليل من الأغذية الغنية بالدهون, و القيام ببعض التمارين الرياضية.
و هكذا, أول نصائح هذا الجزء شرب كأس ماء مع القليل من الليمون كل يوم :
من الأفضل شرب الماء مع الليمون على الريق, أو بعد صيام, مما يزيد من فعاليته, و يساهم في تنظيف الجهاز الهضمي.
تجنبوا إضافة السكر للتحلية, إن كان المشروب حامضاً, يمكنكم التقليل من نسبة الليمون في الماء.

الليمون مع أطباق الطعام :
جهاز هضمي نظيف وأنظمة داخلية نقية, هي من العوامل التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون بسرعة أكبر. لهذا السبب يعد الليمون غذاءا صحياً ممتازاً للمحافظة على جسم نظيف وجسد صحي و متوازن. و بهذا, يمكن إضافة الليمون إلى الطعام مع اتباع النصائح التالية :
عندما تعدين السلطة, يمكنك استعمال الليمون بدلا من الخل. يمكن أيضاً تقطير و إضافة الليمون إلى الأطعمة المشوية.
ضعي بعض القطرات من الليمون في قنينة الماء :
كثير من الأشخاص لا يعرفون أن إضافة إلى الماء طريقة بسيطة و فعالة لتنظيف الجسم, كما أن الماء يعتبر أساسي في أي حمة, فهو ينسجم بطريقة مثالية مع حمية الليمون, كما أن هذا الأخير له فوائد عديدة منها كالتالي :

- الليمون منظف طبيعي لأنظمة الجسم الداخلية
- الليمون يسرع الجهاز الهضمي
- يخفف من الإمساك
- ينسجم طبيعيا مع جسم الإنسان
الشاي مع القرفة والليمون بعد الظهر :
المقادير :
- نصف ليمونة معصرة
- عود من القرفة
- كأس ماء
- ملعقة من العسل
طريقة التحضير :
لتحضيره يكفي تسخين الماء مع إضافة عود الٌقرفة, الليمون المعصر و ملعقة العسل, اتركيه لمدة 15 دقائق على النار, تم اتركيه يبرد قبل شربه.

فوائده شاي القرفة والليمون :

هذا الشراب الطبيعي اللذيذ يفضل شربه بعد الظهيرة، و بين مرتين و أربع مرات في الأسبوع. يساعد الجهاز الهضمي و يخفف الدورة الدموية كما أنه مضاد طبيعي ضد إلتهابات المعدة.
نصائح إضافية لمساعدتكم في حمية الليمون


هذه النصائح يجب أن تكون مترادفة مع برنامج غذائي متنوع و متوازن, غني بالبروتينات و الفيتامينات و المعادن لضمان فعالية أفضل. ليس ضرورياً الذهاب إلى صالة رياضية لفقدان الوزن, و لست ملزمة باتباع حمية صعبة و صارمة, يكفي اختيار الأغذية التي تتناولينها بعناية من بعض التمارين الرياضية من حين لآخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.