أعلان الهيدر

الجمعة، 30 يناير، 2015

7 عادات يومية تصيبك بالشيخوخة المبكرة


العادات اليومية التي تقومين بها تؤثر على بشرتك وتتسبب في ظهور علامات تقدم البشرة، فتناول أطعمة غير صحية وعدم النوم ساعات كافية من أبرز العادات السيئة التي تؤثر على نضارة بشرتك:

أولا: مهماتك اليومية

حددي أولوياتك اليومية، فالتفكير في أكثر من شيء فى نفس الوقت يجهد عقلك ويسبب الإرهاق، وقد أثبتت الدراسات أن الإجهاد المستمر بسبب التفكير يتسبب في هلاك وتلف الخلايا المسئولة عن ظهور علامات الشيخوخة، لذا ننصح بالتركيز في شيء واحد فقط حتى إنهائه.



ثانيا: النوم أقل من 5 ساعات

أنت في حاجة إلى النوم 7 ساعات يوميا على الأقل؛ فالنوم لساعات أقل يتسبب في ظهور الدوائر السوداء أسفل عينيك، كما أنه يتسبب في عدم تركيزك وعدم القدرة على إنجاز العمل بشكل سريع، كما أنه يسبب زيادة الوزن. ثالثا: الجلوس لمشاهدة التلفزيون لسنوات طويلة

في دراسة أسترالية قامت على 11 ألف مواطن تتراوح أعمارهم بين 25 سنة، أثبتت الدراسة أن البالغين يشاهدون التلفاز أكثر من 22 دقيقة كل ساعة، الأمر الذي يؤدي إلى تخزين السكر في الجسم، فالجلوس لساعات طويلة من شأنه أن يخزن السكر في جسمك، لهذا ننصحك بالحركة بعد 30 دقيقة سواء كنت فى المكتب أو تشاهدين التلفاز.



رابعا: قضاء ساعات طويلة يوميا في الجلوس

الجلوس لساعات طويلة سواء في العمل أو في المنزل يؤثر على صحتك بداية من السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية وقد يسبب السرطان، لهذا ننصح الأمهات اللاتي يقضين ساعات طويلة في البيت بممارسة الرياضة حتى ولو بشكل بسيط ، فالدراسات أثبتت أن ممارسة الرياضة 15 ساعة في الأسبوع يساعد على العيش 10 : 13 عاما أطول.



خامسا: عدم وضع كميات كافية من كريم العين

عدم الاهتمام بوضع كميات مناسبة بشكل يومي، فالمنطقة أسفل العين حساسة جدا ويظهر فيها علامات تقدم البشرة بشكل أسرع، لهذا ننصح باستخدام كريمات العين، وخاصة تلك التي تحتوي على ريتين "أ" والذي هو أحد أشكال فيتامين "أ"، فهي تعزز الكولوجين والأيلستين الذي يمنع ظهور علامات تقدم البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على مرطبات ومضادات الأكسدة.




سادسا: استخدام كريمات الشمس في المصيف فقط

عدم استخدام كريمات الشمس بشكل يومي يدفع بشرتك إلى امتصاص أشعة الشمس الضارة، التي تسبب ظهور علامات تقدم البشرة، لهذا ننصح باستخدام كريمات حماية للشمس ابتداء من 30 : 50 حماية من الشمس.

سابعا: وضع كميات كبيرة من الماكياج

وضع كميات كبيرة من الماكياج السائل الذي يحتوي على زيوت بشكل يومي يجهد بشرتك، لهذا احرصي على وضع كميات قليلة من الماكياج مع الحرص على إزالة الماكياج بمجرد العودة إلى المنزل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.