أعلان الهيدر

الثلاثاء، 3 فبراير، 2015

الرئيسية تورتة البرتقال من مطبخ منال العالم

تورتة البرتقال من مطبخ منال العالم







مقادير الوصفة
4/3 1 كوب دقيق
4/1 كوب نشا
2/1 1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
4/1 ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا
1 كوب زبدة مذابة
3 حبة كبيرة بيض
1 كوب سكر ناعم الحبيبات
1 ملعقة كبيرة عصير برتقال
4/1 كوب لبن خاثر
1 ملعقة صغيرة برش برتقال
كريمة البرتقال

1 كوب زبدة
1 ملعقة كبيرة برش برتقال
2/1 2 كوب سكر ناعم بودرة

شراب البرتقال
2 حبة كبيرة برتقال
2/1 كوب سكر
1 كوب عصير برتقال

طريقة التحضير
1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.
2. أحضري ٢ قالب مستدير مقاس ٨ بوصة. إدهني القوالب بقليل من السمن النباتي. ضعي فيها قطعة من ورق الزبدة. أنثري قليل من الدقيق في القوالب بحيث تغطي الحواف. إطرقي القوالب بخفة لتتخلصي من الدقيق الفائض. دعيها جانبا.

3. خليط الكيك: على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي الدقيق، النشا، البيكنج باودر وبيكربونات الصودا.
4. في وعاء الخلاط ضعي البيض والسكر، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق إلى أن يصبح الخليط كريمي القوام وهشا.
5. أضيفي خليط الدقيق، الزبدة، عصير البرتقال، اللبن الخاثر وبرش البرتقال. شغلي على سرعة متوسطة لمدة ١ دقيقة إلى أن يتجانس الخليط ويصبح كريمي القوام.
6. وزعي خليط الكيك في القوالب بالتساوي.

7. ضعي القوالب في الفرن لمدة ٢٥ دقيقة إلى أن ينضج الكيك تماما. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.
8. أخرجي الكيك من الفرن وضعيه على شبك معدني ليبرد تماما. أخرجي الكيك من القوالب ودعيها جانبا.
9. كريمة البرتقال: في وعاء الخلاط ضعي الزبدة، برش البرتقال والسكر الناعم، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تحصلي على كريمة ناعمة القوام ومتجانسة. أضيفي قليل من عصير البرتقال إذا كانت الكريمة جامدة جدا.

10. شراب البرتقال: باستعمال أداة تقشير البرتقال قشري حبات البرتقال حيث لا تصلين إلى الجزء الأبيض كي لا يسبب طعم مرا للتورتة. قطعي قشور البرتقال إلى خيوط متوسطة الطول. دعيها جانبا.
11. أعصري البرتقال المقشر لتحصلي على كوب من عصير البرتقال. دعيه جانبا.
12. في قدر سميك القاعدة ضعي السكر وضعي القدر على نار متوسطة إلى أن يصبح السكر كراميل ولونه ذهبي فاتح. أضيفي خيوط البرتقال وقلبي لعدة دقائق إلى أن تتغطى تماما بالكراميل وتصبح لينة. أخرجي خيوط البرتقال من الكراميل وضعيها على قطعة من ورق الألمنيوم. فرقي خيوط البرتقال عن بعضها لتحصلي على خيوط مغطاة بالكراميل أو خيوط من البرتقال المسكر.
13. بحذر شديد أضيفي عصير البرتقال على الكراميل المتبقي في القدر، ضعي القدر على النار ودعي الشراب يغلي لمدة دقيقة أو دقيقتين لتحصلي على شراب برتقال بطعم الكراميل. دعي الشراب ليبرد تماما قبل الإستعمال لتشكليل التورتة.

14. تشكيل التورتة: على طبق تقديم ضعي قالب من الكيك، باستعمال الشوكة إعملي عدة ثقوب في قالب الكيك، هذه الثقوب ستساعد على تسرب الشراب إلى كل أجزاء التورتة فيعطيها طعما ألذ. باستعمال ملعقة كبيرة وزعي نصف كمية الشراب على قالب الكيك. وزعي قليل من الكريمة على سطح القالب، وزعي بعض قشور البرتقال حسب الرغبة. ضعي القالب الثاني، إعملي عدة ثقوب بالشوكة، وزعي بقية شراب البرتقال، وزعي بقية الكريمة على سطح القالب فقط. زيني ببقية قشور البرتقال.

15. ضعي التورتة في البراد لحين التقديم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.